أكدت الفنانة الأردنية صبا مبارك، في مقابلة مع صحيفة «الشرق الأوسط»، أن السيناريو كان العامل الأساسي الذي دفعها للموافقة على المشاركة في مسلسل «ورد على فل وياسمين»، مشيرة إلى أنها شعرت منذ القراءة الأولى بصدق الأحداث والشخصيات، وبأن العمل يقدّم تجربة مختلفة وقريبة من الناس.
وأوضحت صبا أنها لم تقارن بين المسلسل وعملها السابق «220 يوم»، رغم ارتباط العملين بمرض السرطان، مؤكدة أن المرض في «ورد على فل وياسمين» لا يشكل محور الأحداث، بل يمثل جزءاً من تكوين الشخصية الرئيسية «إلهام»، فيما تركز القصة على رحلتها الإنسانية وما تواجهه من تحديات وتحولات على الصعيدين الشخصي والعاطفي.
وأضافت أنها حرصت مع فريق العمل على تقديم شخصية «إلهام» بصورة طبيعية وبعيدة عن المبالغة، سواء من خلال الأداء أو التفاصيل البصرية البسيطة التي تعكس طبيعة حياتها، مشيرة إلى أن فهم العالم الداخلي للشخصية ساعدها على بناء علاقة قوية معها، وهو ما انعكس على أدائها خلال التصوير.
كما لفتت إلى أن قصة الحب في العمل تقوم على مشاعر واقعية وحالة من الارتباك يعيشها الأبطال، ما جعلها تسعى إلى تقديمها بعفوية وصدق، مؤكدة أن نجاح أي عمل فني لا يعتمد على أسماء النجوم فقط، بل على روح الفريق وحالة الانسجام بين أفراده.
وتحدثت صبا عن العلاقة التي تجمع «إلهام» بابنها «كريم»، واصفة إياها بأنها من أكثر الخطوط الدرامية التي أثرت فيها شخصياً، لأنها تقوم على الحب غير المشروط والدفء الإنساني، مشيرة إلى أن هذا الجانب كان أحد أبرز الدوافع التي ساعدتها على فهم الشخصية والتعاطف معها.
وأشادت الفنانة الأردنية أيضاً بتعاونها مع الفنانة ميمي جمال، معتبرة أن خبرتها وحضورها الإنساني أضافا الكثير إلى أجواء التصوير، مؤكدة في ختام حديثها أنها تعمل حالياً على التحضير لعدد من المشاريع الجديدة في الدراما والسينما، وستكشف تفاصيلها في الوقت المناسب.




